سفراء المسقبل
منتدي سفراء المستقبل يرحب بكم....
يامرحبا ترحيب يكتب بالانــوار
يامرحبـا باللي يـشـرف حظـوره
اسمك مثل برق يبشر بالامطـار
على الوفا والطيب تكتب سطوره
سجل معنا فضلا وليس امرا...
التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .



 
 رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
avatar
ذكر
عدد المساهمات : 107

تاريخ التسجيل : 18/10/2012

ضع إعلانك هنا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.safaraa.com



شاهد بـ"أحداث قسم العرب" للدفاع: أطلقت النار دفاعا عن القسم أثناء اقتحامه





كتب إيهاب المهندس

تواصل محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، سماع الشهود فى إعادة محاكمة محمد بديع و46 آخرين من قيادات الإخوان، فى أحداث العنف التى وقعت فى محافظة بورسعيد فى أغسطس 2013، والمعروفة باسم "أحداث قسم شرطة العرب"، وأكد رئيس مباحث قسم العرب إبان الأحداث، أنه ظهر فى أحد الفيديوهات يطلق النار دفاعا عن القسم أثناء محاولة اقتحامه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم، وعضوية المستشارين محمود الربيعى وعماد المغربى، وسكرتارية عصام سليم.

وبعد عرض الأحراز، نادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد صلح رئيس مباحث قسم شرطة العرب إبان الأحداث، وقال بعد حلف اليمن، إنه يتمسك بأقواله التى أدلى بها فى التحقيقات، وعن سؤال المحكمة عن وجود اعتداء على قوات قسم العرب، أكد الشاهد أنه حدث اعتداء على القسم، وأنه عمل بقسم العرب قبل الواقعة بأسبوع.

وعن ظهور الشاهد فى فيديو يطلق فيه الأعيرة النارية من سلاح ألى، رد الشاهد قائلا: "دفاعا عن القسم وردا على مصادر إطلاق النيران"، وردا على سؤال المحكمة حول إطلاق أعيرة نارية من المسيرة التى كانت بالقرب من قسم العرب رد الشاهد قائلا: "كان هناك اعتداء على القسم، وكان فى إطلاق أعيرة نارية من كل الاتجاهات على قوات القسم".

وكانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد، قد سبق وأصدرت فى شهر أغسطس 2015 حكما بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجى وصفوت حجازى، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا حضوريًا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

© phpBB | منتدى مجاني | الإعلاميات و الأنترنت | مساعدة في انشاء و ضبط المنتديات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا